Ads 468x60px

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

تعالى شوفي نصائح مشاهير هوليوود لاستعادة الجمال والجاذبية بعد الولادة


تعتقد المرأة أنّه بعد إنجاب الأطفال يتلاشى أيّ أمل بالحصول على قوام ممشوق وبطن مشدود، ولكنّ أمّهات هوليوود أثبتن العكس. وإليكِ سيدتي بعضاً من تلك النصائح من مشاهير هوليوود التي تساعد على استعادة الجمال والجاذبية لجسمكِ.
أولهم طبعاااً الموزة أنجلينا جولياحلى ابتسامة

أرضعي طفلكِ طبيعيًّا. فإنتاج الحليب يتطلّب الكثير من الطاقة؛ حيث إنّ الرضاعة الطبيعيّة تحرق الدهون المخزّنة، وتساعد الأمّهات على فقدان الوزن المكتسب خلال الحمل.

وللتخلّص من الوزن الذي اكتسبته خلال الحمل يمكن لمطاردة الأطفال وتلبية احتياجاتهم أن تجعل المرأة أكثر من نشيطة، وعلى الرغم من أنّ جولي ليس لديها روتين رسميّ للرياضة، إلا أنّها تأخذ أحياناً دروساً في البيلاتس, وساعدتها كذلك الرضاعة الطبيعيّة التي قد تحرق حتى 500 سعرة حراريّة يوميّاً على استعادة لياقتها البدنيّة.

تحاول أنجيلينا تناول غذاء صحيّ يحتوي على الكثير من الخضراوات والفواكه، وهي لا تؤمن بحرمان نفسها من الطعام. فهي في الواقع تأكل طوال الوقت، ولكنّها تفعل كلّ شيء باعتدال، وتتناول الفشار دون زبدة كوجبة خفيفة، كما تشرب شاي جذور الزنجبيل والذي يساعد على فقدان الوزن بصورة طبيعيّة.

وتقول أنجلينا:" مارسي اليوغا. فزيادة ممارسة اليوغا تساعد على فقدان الوزن الذي تم اكتسابه أثناء الحمل. فحركات التمدّد اللطيفة ترخي الأربطة المشدودة التي تعرّضت لضغط كبير خلال التسعة أشهر الماضية. وتزيد قوّة العضلات بالتدرّج"
وبعدين جنيفر لوبيز
مارسي تمريناً إضافيًّا في الأسبوع، واستبدلي الصودا اليوميّة التي تشربينها بالماء مع الليمون.

فقدت لوبيز بعض الوزن بممارسة تمارين المشي الخفيف في أول أربعة شهور بعد الولادة، إلا أنّ النجمة قرّرت بعد ذلك في البدء بالتمارين الرياضيّة الجادّة؛ حيث كانت تركض مسافة أربعة أميال، وتسبح مسافة نصف ميل، وتمارس ركوب الدارجة 18 ميلاً بعد سبعة أشهر تقريباً من الولادة. وتمارس لوبيز التمارين الرياضيّة من 45 دقيقة إلى ساعتين يوميّاً، أربعة إلى ستة أيّام في الأسبوع.

كانت لوبيز تتناول غذاءً صحيّاً، ولكنها لا تتبع حمية غذائيّة معيّنة. وتنصح بتناول خمس إلى سبع وجبات في اليوم، وتناول وجبة فطور كبيرة ووجبة غذاء متوسطة ووجبة عشاء صغيرة. ولا يُحبَّذ التوقّف عن تناول الكاربوهيدرات، خاصّة عند ممارسة التمارين الرياضيّة الشاقّة، ولكن يُنصح بتناول الأطعمة الطبيعيّة والأقرب إلى مصادرها العضويّة قدر الإمكان. اختاري البطاطا المشويّة بدلاً من تلك المقليّة مثلاً، وتناولي تفّاحة بدلاً من عصير التفاح.
جيسيكا ألبا
تناول كمّيّات كافية من الماء ساعدني على الإرضاع طبيعياً، وعلى الحفاظ على إمدادات الحليب والشعور بالشبع بين الوجبات الأساسيّة والوجبات الخفيفة.

تحذيرات:-

1- تحدّثي مع طبيبكِ قبل البدء بممارسة الرياضة لضمان أن يكون جسمكِ جاهزاً لذلك.

2- ابحثي في محيطكِ عن دروس في اليوغا بعد الولادة. فهي مصمّمة خصّيصاً للأمّهات الجديدات، وقد تكون أيضاً مكاناً للقاء الصديقات.

3- يقول الخبراء أنّه عليكِ الانتظار 6 أسابيع بعد الولادة للبدء بالتمارين الرياضيّة، و8 أسابيع إذا كنتِ أجريت الولادة القيصريّة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق