Ads 468x60px

الخميس، 27 سبتمبر 2012

هل من المقبول إرضاع الطفل في الأماكن العامة؟



لقد بات من المقبول الآن إرضاع طفلك أثناء تواجدك خارج المنزل. فالطعام جاهز دوماً، وهذا يُعد إحدى الفوائد الكثيرة التي تتميّز بها الرضاعة الطبيعية. وتُعتبر الرضاعة الطبيعية أثناء الوجود خارج المنزل ملائمة وصحية، وهي تتميّز بكونها طبيعية وصحية أكثر من أي طريقة أخرى، ولذلك عليك أن تكوني فخورة بما تقومين به.
إذا كنت تشعرين بالانزعاج من ممارسة الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة، فهناك عدد من الطرق التي تسمح لك بممارستها بطريقة تكاد تكون غير مرئية.
وفي اعتقاد بعض الأمهات أن الآخرين لن يدركوا حتى أن الأم تُرضع طفلها بل أن ما تقوم به لا يتعدّى كونه ضمه إلى صدرها. قد تشعرين بمزيد من الثقة عند ممارسة الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة إذا سبق لك التمرّس على طريقة الرضاعة في المنزل أولاً. يمكنك استخدام وشاح أو باشمينا كغطاء إذا رغبت في ذلك أو يمكنك أن تنتقي بعناية وضعية الجلوس أو الطاولة، على سبيل المثال إدارة ظهرك للأشخاص الموجودين في المطعم أو المقهى، إذا كنت تعتقدين بأن هذا الأمر سيسبّب الإزعاج لك. بعد التقام الطفل للثدي، يمكنك استعمال وشاح أو باشمينا أو شال أو قطعة من الموسلين لإخفاء ما لا تريدين إظهاره لمساعدتك على الشعور بالراحة
بات من السهل الآن العثور على مكان يوفر لك بعض الخصوصية لإرضاع الطفل أثناء وجودك خارج المنزل. فهناك عدد كبير من مراكز التسوق والمتاجر الكبرى ومحلات الأطفال والسوبرماركت التي توفر غرفة خاصة حيث يمكنك إرضاع الطفل من الثدي والرضّاعة وتغيير حفاضه.
كلما كثر عدد الأمهات اللواتي يُرضعن أطفالهن عند الوجود خارج المنزل، تحوّل هذا الأمر إلى جزء من حياتنا اليومية ويمكن للأمهات التخلّص من شعور الإحراج أو الانزعاج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق